رئيس التحرير : مشعل العريفي

"العسكر" يحسم مسألة تواجد جماعة الإخوان فعليًا في المملكة.. ويكشف كيف قويت شوكتهم وتغلغلوا بمفاصل الدولة (فيديو)

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قال الدكتور عبدالعزيز العسكر، إمام جامع الإمام محمد بن سعود، إن جماعة الإخوان لها تواجد فردي في المملكة، كما أن لهم فكر منتشر، مشيرًا إلى أن شوكتهم قويت في الفترة التي وقع فيها الخلاف بين السعودية وجمال عبدالناصر.
وأضاف "العسكر" في مداخلة هاتفية مع برنامج "اعتدال" على قناة الرسالة، مساء اليوم الثلاثاء، أن المملكة بعد هذا الخلاف مع الرئيس المصري السابق، استضافت الكثير من الإخوان الذين كانوا يعملون مدرسين وموجهين تربويين، ومحامين، إذ كانت المملكة تمر بنهضة علمية وتنموية.

وأكد أن المملكة عاملتهم بكل احترام وتقدير، لكنهم أساءوا الأدب، واستغلوا طيبة الناس ومحبة الدولة للعمل الخيري، وواكبوا إنشاء رابطة العالم الإسلامي، والندوة العالمية للشباب المسلم، في عهد الملك فيصل.
وأشار إلى أن الإخوان انتشروا في مفاصل الدولة وتغلغلوا، وربوا جيلا، مع الأسف، من أبناء المملكة، كانوا أسوأ من هؤلاء الوافدين، لافتًا إلى أن هناك من تبنى الفكر "البنائي" أو "القطبي" للإخوان ثم طوره إلى دعوة محمد سرور زين العابدين السوري الجنسية.
ولفت إلى أن هذا السوري، جاء إلى المملكة، ثم طُرد منها إلى الكويت، ونشر الفكر السروري الذي خلط بين السلفية والإخوان، وأخرج جيلا مشاغبًا، صارت المملكة تعاني منه الأمرّين منذ 30 سنة.

arrow up